بغداد- العراق اليوم: قرر مجلس الوزراء العراقي، يوم الأربعاء الماضي، إلغاء قرار تفريغ موظفي الدولة الملتحقين بصفوف الحشد الشعبي. جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية، برئاسة السيد مصطفى الكاظمي. وقدم الكاظمي خلال الجلسة المذكورة، عرضاً عن نتائج القمّة الثلاثية التي شارك بها في العاصمة الأردنية عمّان. وكذلك زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن، وما تمخّض عنها من تفاهمات ثنائية، وفق بيان أورده مكتبه الإعلامي. وقال الكاظمي: «إن الابتعاد عن سياسة المحاور هو النهج الذي اختطّه العراق لنفسه، وإن العراق يؤكد على التزام التوازن والوسطية ، فضلاً عن الاعتماد على التعاون والشراكة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، كسبيل لبناء جسور الترابط بين شعوب. وبحث مجلس الوزراء برئاسة الكاظمي عدة موضوعات كانت مدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والإجراءات اللازمة بشأنها، ومن بينها: إلغاء قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 197 لسنة 2015، والمتعلق بتفريغ موظفي الدولة عند التحاقهم بصفوف الحشد الشعبي، وذلك لانتفاء الحاجة إليه بعد إصدار قانون هيئة الحشد الشعبي ذي الرقم 40 لسنة 2016، والذي تولى تنظيم عمل منسوبي الهيئة المذكورة آنفاً .
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية