بغداد- العراق اليوم:
في تغريدة مثيرة وتكشف مدى الهدر المالي والفساد المستشري في مفاصل الدولة، ولا سيما مؤسسات الجمارك والمنافذ الحدودية، وايضا في البنك المركزي الذي يواصل عمليات بيع العملة الصعبة، يكشف النائب البارز الوزير السابق محمد صاحب الدراجي عن إهدار أو ضياع قرابة ١١ مليار دينار خلال ٢٤ ساعة من خلال حساب الفرق المالي بين كمية مبيعات البنك المركزي من الدولار والايراد المتحقق من في دائرة الجمارك العامة. وبحسب التغريدة التي اطلع عليها (العراق اليوم )؛ فإن "مديرية الجمارك أعلنت في يوم الأربعاء ١٨ اب الجاري عن تحقيق أيراد مالي قدره ٢ مليار دينار خلال ٢٤ ساعة اي بحدود مليون و٦٠٠ ألف دولار امريكي، وعدته الهيئة انجازاً مهماً، لكن المفاجأة الكبرى هي ان مبيعات البنك المركزي من الدولار لذلك اليوم بلغت ٢٢٦ مليون دولار أمريكي مخصصة للاستيراد الخارجي بطبيعة الحال، فإذا كانت نسبة الجمارك ٥ بالمائة فقط فإن الإيراد الذي ينبغي أن تحققه الجمارك بحدود ١٢ مليون دولار؛ وهذا يعني أن فرق هذه العملية البسيطة هو ١١ ترليون دينار عراقي خلال هذه الساعات البسيطة، متسائلا " على من يضحك هولاء". وبطبيعة الحال نتساءل عمن يوقف هذه الكارثة ويتصدى لهذا النهب والنزف اليومي الذي يستهلك أموال الشعب العراقي ؟.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية