بغداد- العراق اليوم: رأى النائب السابق عبد الرحمن اللويزي، السبت، أن البارزاني ينظر الى ايرادات النفط والمنافذ الحدودية وفق مبدأ “رزقي ورزق عائلتي”، فيما شبه مفاوضات بغداد واربيل بالبرامج الكوميديا والكاميرا الخفية. وقال اللويزي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك ، إن “كل جولات المفاوضات التي خاضتها الحكومات العراقية المتعاقبة مع حكومة إقليم كردستان، لإقناع الأخيرة بتسليم ايرادات النفط والمنافذ الحدودية، الى الحكومة الإتحادية، كانت تصطدم بعقبة تتعلق بنظرة البرزاني لتلك الواردات بأنها رزقي ورزق عائلتي حتى أنك لتشعر فعلاً، وأنت تتابع تفاصل تلك الخلافات بأنك تتابع حلقة من برنامج ولاية بطيخ”. وأضاف أنه “في آخر جولة مفاوضات، اشترطت حكومة الإقليم، أنها لن تجلس على طاولة التفاوض، لوضع التسوية النهائية للخلافات، إلا في اللحظة التي تدفع فيها وزارة المالية الاتحادية لحكومة الإقليم مبلغ (400) مليار دينار، وبعد أن دخلت تلك المليارات الاربعمائة في حساب حكومة الإقليم تمهيداً للشروع بتلك التسوية، أعلنت حكومة الإقليم فشل تلك المفاوضات! لتترك المتابعين في حيرة من أمرهم، هل هم يتابعون حلقة من برنامج ولا ية بطيخ، أم حلقة من برنامج الكاميرا الخفية”.
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد