بغداد- العراق اليوم:
رجح نائب رئيس الوزراء الاسبق، بهاء الاعرجي، وقوع "صدامات" بين الحكومة والفصائل المسلحة، مبينا انه لن يكون هنالك سيطرة على الفصائل والاحزاب، ما لم تتدخل المرجعية التي تشهد "ضعفا" في الوقت الحاضر.
وقال الاعرجي ان "بعض الفصائل المسلحة اقوى من الدولة ومؤسساتها، والدليل على ذلك وجود تلك الفصائل في اماكن حساسة وبامكانها التدخل في القرارات والعمليات الامنية".
واضاف، ان "حالة الصدام مهيأة جدا بين الحكومة والفصائل المسلحة"، مبينا ان "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وضع (مصدات) من اجل عدم حصول هذا الصدام".
وأوضح انه "على الرغم من ان بعض الفصائل والاحزاب (عراقية)، الا انها لا تعمل لمصلحة العراق وانما تعمل (بالاجرة) نيابة عن جهة اخرى"، مشيرا الى ان "المرجعية التي تمثل (صمام الامان) تشهد ضعفا في الوقت الحالي ولا تقبل ان تتدخل في امور البلاد، وهذا ما يؤدي لعدم السيطرة على الفصائل المسلحة والاحزاب والعصابات".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية