بغداد- العراق اليوم: رأى قيادي في تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، اليوم الأحد، أن من لا يريد بناء علاقات مع السعودية له "اجندات الاساءة للعراق"، فيما كشف عن تحفظ تحالفه على بعض فقرات زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الرياض. وقال النائب حسن اليساري إن "من لا يريد العلاقات مع المملكة العربية السعودية خاطئ، وله اجندات الاساءة للبلاد"، مؤكدا أن "العراق يجب ان تكون له علاقات دولية متوازنة مع كافة الاطراف، وبغداد يجب ان تبني علاقات مع الجميع، وهذا ما تسعى اليه، وفق المصالح العليا". وكشف اليساري، ان "لدى تحالف الفتح اعتراضات على بعض فقرات زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة الى المملكة العربية السعودية، على رأسها مناقشة مصير الارهابيين السعوديين في السجون العراقية". واعتبر القيادي في تحالف الفتح انه "اذا كانت لدى السعودية نية صادقة تجاه العراق والعراقيين، فعليها هي من تطالب بإعدام هؤلاء الارهابيين". وتوقعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن يتوجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى السعودية بعد عيد الأضحى. وكان من المقرر أن تكون الرياض أول محطة خارجية للكاظمي الاثنين الماضي، قبل إعلان الخارجية السعودية إرجاء الزيارة لحين خروج الملك سلمان من المستشفى. واكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تأجيل الزيارة إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان. وأجرى الكاظمي، يوم الاربعاء الماضي، اتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز "للاطمئنان على صحته".، فيما أكد الاخير أنه يتطلع لزيارة الكاظمي الى الرياض.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية