بغداد- العراق اليوم: اعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يوم الاربعاء عن استعداد بلاده لتحسين العلاقات، وترطيب الاجواء مع السعودية من خلال وساطة يجريها رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي من المقرر ان يزور الرياض. وقال ظريف ان "علاقاتنا مع روسيا وتركيا والعراق وباكستان وافغانستان والكثير من الدول المطلة على الخليج الفارسي منقطعة النظير خلال العقود الاخيرة، ما عدا دولتين او 3 دول تعقد الامل على دولة اخرى كي تبادر ضد ايران وتعتمد على الاخرين لتوفير الامن لها، بدل الاهتمام بالعلاقات مع ايران وجيرانها هي نفسها". وبشأن الانباء الواردة بان احد اهداف زيارة رئيس الوزراء العراقي الى طهران هي الوساطة بين ايران والسعودية قال ظريف، ان ايران على استعداد دائم للعلاقات مع السعودية. واضاف، ان "السعودية وبدل الاعتماد على دولة هي جارة لها وباقية هنا على الدوام تريد الاعتماد على عدد من القوى الخارجية، اميركا واسرائيل"، حسب تعبيره. وتابع وزير الخارجية الايراني، انه متى ما قررت "السعودية" فان استعدادنا "للعلاقات" قائم وسيبقى على الدوام. واختتم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، زيارته الرسمية الى ايران والتي استمرت ليومين.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية