بغداد- العراق اليوم:
أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن غضبه لتعرض قاعدة بلد الجوية في العراق، لقصف صاروخي، داعياً الحكومة العراقية لمحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم. وقال بومبيو في تدوينة تابعها “العراق اليوم”، اليوم، (13 كانون الثاني 2020)، “غاضبون من التقارير التي تشير إلى وقوع هجوم صاروخي جديد على القاعدة الجوية العراقية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقي”. وأكد بومبيو على ضرورة وقف ما وصفه بانتهاك السيادة العراقية من قبل الجماعات المسلحة.
وتعرضت قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، الاحد، (12 كانون الثاني 2020)، والتي يستخدمها العسكريون الأميركيون في العراق، لقصف بصواريخ “الكاتيوشا”، مما أدى إلى إصابة ضابط وثلاثة من منتسبي القوة الجوية العراقية. ويعد هذا القصف الثاني من نوعه الذي تتعرض له القاعدة بعد سقوط صاروخ قربها، يوم الخميس الماضي. وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان، بأن قاعدة بلد تعرضت لقصف بثمانية صواريخ “كاتيوشا”. وأشار البنتاغون لاحقا إلى أن الحادث لم يخلف وقوع إصابات بين العسكريين الأميركيين.
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة