بغداد- العراق اليوم:
طالبت كتلة الفتح النيابية , الثلاثاء, وزارة الخارجية قيامها باستدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج بسبب موقفها بتأييد استهداف قوات الحشد الشعبي من قبل الطائرات الامريكية , فضلا عن تقديمها شكوى الى مجلس الامن الدولي. وقال عضو الكتلة النائب فاضل جابر ان “تأييد البحرين للعدوان الأميركي على قواتنا بالحشد الشعبي من قبل الطائرات الامريكية مؤسف ولايمكن السكوت عليه” , مطالبا وزارة الخارجية بـ”استدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج او قطع العلاقات الدبلوماسية مع المنامة”. وأضاف جابر، ان “جريمة الاعتداء على الحشد الشعبي ليست خرقا للسيادة العراقية فحسب بل انها جريمة ترقى للابادة الجماعية ويجب إقامة شكوى لدى مجلس الامن الدولي ودعوته لعقد جلسة طارئة”. وكان الخبير القانوني علي التميمي أكد في تصريح سابق ان العراق يمتلك كامل الصلاحية في مقاضاة اميركا في مجلس الامن بعد اعتدائها على الحشد الشعبي في الانبار، لافتا الى ان الحكومة والبرلمان يجب ان يتخذا إجراءات قانونية رادعة وبيان شجب واستنكار واستدعاء للسفير الأميركي بعد انتهاك القوات الأميركية للسيادة العراقية.
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة