بغداد- العراق اليوم: أكدت النائبة عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، السبت، ان استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لن تفلته والقادة الأمنيين من المساءلة القانونية بشأن الدماء التي سالت في بغداد والمحافظات خاصة احداث الناصرية والنجف الأخيرة. وقالت جودت إن “استقالة عبد المهدي جاءت متأخرة وسوف لن تلغي مساءلته بشأن وقوع مئات الضحايا والاف الجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية خلال مدة التظاهر والاحتجاج”, مبينة ان ” الاعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى التي سقطت في الناصرية والنجف لم تكن من جهة مجهولة ” . وأضافت ان “الكتل السياسية عليها ان تبتعد تماما من الوقوع في الأخطاء السابقة خلال تسمية رئيس الوزراء” , مطالبة بـ”ضرورة الاتيان بشخصية مستقلة وغير محسوبة على أي جهه سياسية” . وأوضحت جودت ان “الاتجاه العام داخل مجلس النواب الذهاب الى ترشيح شخصية وحكومة مستقلة وتحدد بوقت معين لحين اجراء انتخابات جديدة”. وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي أكد في وقت سابق من اليوم السبت، أن كتاب استقالة الأخير سيكون امام مجلس النواب قبل انعقاده يوم غد الاحد, مشيرا الى ان عبد المهدي ملتزم ببيان استقالته
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة