بغداد- العراق اليوم: قال رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أن وقوفه ضد حكومة رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي، يأتي بسبب قتل المتظاهرين والقمع، الذي لم يحصل مثله منذ 2003. وذكر حيدر العبادي في تصريحات صحفية، لقناة "العربية الحدث"، أن "وقوفنا ضد حكومة عبد المهدي يأتي بسبب قتلها المتظاهرين"، مبيناً أن "القمع الذي يحصل الآن في البلاد لم يحصل منذ 2003". وأكد العبادي، تمسكه بـ"ضرورة استجواب الحكومة"، داعياً إلى "اجراء انتخابات مبكرة". وبشأن التسريبات الاستخبارية التي كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أكد رئيس الوزراء السابق، أن "ما جاء بالصحيفة يكشف حجم التدخل الإيراني"، داعياً إيران إلى "إعادة النظر بسياساتها تجاه العراق وعدم التدخل بشؤونه". وسربت صحيفة "نيويورك تايمز"، الاثنين الماضي (18 تشرين الثاني الجاري) بالتعاون مع مؤسسة the Intercept وثائق قالت إنها تخص "تدخل" إيران في العمل السياسي بالعراق، وتحكمها بعدد من السياسيين، فيما أشارت الى أن طهران "جندت" سياسيين عراقيين لخدمتها
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية