بغداد- العراق اليوم:
وصف رئيس القائمة الوطنية إياد علاوي، الشريك البارز في الحكومة العراقية التي يراسها عادل عبد المهدي وصف الأحداث التي رافقت المظاهرات في محافظة كربلاء بـ”الاثنين الأسود في العراق”، وأن “ما يحدث الآن في العراق يذكرنا بأيام نظام صدام”. وقال علاوي : “كنا نتوقع أن السلطة التنفيذية ستخرج علينا بتسمية القناصة وغيرهم من قتلة المتظاهرين السلميين تحت ذريعة الاندساس والتحريض والتخريب”. وأضاف، أن “السلطة التي أعلنت أنها ساهمت بالقضاء على البغدادي لا تستطيع التصرف إزاء هؤلاء المندسين والمخربين وكأنها تعيد أيام نظام صدام عندما تلصق الاتهامات بالأبرياء”. و التزم علاوي الدفاع عن حكومة عبد المهدي حتى مع الاحتجاجات الاخيرة وكان موقفه اقرب الى موقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر , و يتولى ائتلاف علاوي وزارة الدفاع لعراقية التي يشغلها نجاح الشمري قريب رئيس كتلة الوطنية كاظم الشمري , عراب قائمته الانتخابية وعراب تسمية الوزير الحالي . مصدر مقرب مطلع كان قياديا سابقا في القائمة الوطنية اكد ان اتصالا جرى بين علاوي و الصدر اتفقا من خلاله عن اعادة طرح اسم اياد علاوي لادارة حكومة انتقالية من 6 اشهر على الاقل الى سنة في المعدل الاعلى لاجراء تعديلات سياسية مهمة .
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية