بغداد- العراق اليوم:
قال نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي إن الولايات المتحدة الأميركية لم تدعم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي منذ يومه الأول في المنصب. واعتبر الأعرجي اختيار عبدالمهدي لرئاسة الوزراء “جيدا”، مشيرا إلى أن “مواقف الأخير جعلته غير مرغوب فيه من قبل أميركا”. وأضاف أن “الكتل السياسية لاتساعد عبدالمهدي، والخلل ليس فيه وإنما في الكتل السياسية”. ولفت إلى أن “الأيادي الخفية هي المسيطرة على أحداث اليوم”. وحول ملف قصف مستودعات الحشد الشعبي، والتجاذب الأميركي الإيراني على الساحة العراقية، أوضح الأعرجي أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب فشل أمام إيران ولايقدر على مواجهتها وأن إيران ستدمر أميركا إن حدثت مواجهة مباشرة بينهما”، وذكر أن “ترامب فشل في كل مشاريعه في المنطقة”. وأكمل أن “الحشد الشعبي وحده كاف على إسرائيل” مؤكدا أن “أميركا علمت بأن إسرائيل ستقصف مواقع الحشد داخل العراق”. وحول موقف القرب من إيران، قال الأعرجي “سنقف مع إيران في حال تواجهت مع أميركا، وإيران أقرب إلينا من غيرها ومشتركاتنا كثيرة”. وقدّر أن “العراق لو توحد فإنه سيأكل إسرائيل”، مضيفا “هناك من انتقدني عندما قلت إن المعتدي على الحشد هي إسرائيل”. وبشأن أزمة حملة الشهادات العليا، بين أن “مشكلتهم حلها سهل على الدولة”. وختم حديثه بإيراد رقم يتعلق بالخروقات الدستورية، قائلا “تم اختراق الدستور 363 مرة في زمن الرئيس الراحل مام جلال”.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية