بغداد- العراق اليوم:
أصدر المفتشون العموميون في الوزارات والدوائر، الثلاثاء، بيانا بشأن حل مكاتبهم، واصفين هذه الخطوة بالخطيرة وستعكس سلبيا على العمل الرقابي الحكومي وعلى الانجازات المتحققة، داعين مجلس النواب إلى الاستماع لهم. وقال المفتش العام في وزارة الإعمار والإسكان أيمن نعمان، في بيان صحفي، اليوم، (1 تشرين الأول 2019)، أن "المفتشين العموميين في الوزارات والدوائر العراقية، يعتزمون إقامة مؤتمر لبيان خطورة تشريع قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين في البرلمان العراقي". وأضاف نعمان، ان "المؤتمر سيتناول الجوانب القانونية لعمل مكاتب المفتشين العموميين والإنعكاسات السلبية على صعيد العمل الرقابي الحكومي في حال إلغائها، وأهم الإنجازات المتحققة لا سيما على صعيد إسترداد الأموال وإيقاف هدر المال العام". وأوضح اننا "نحترم رؤية مجلس النواب وأعضائه، ونثمن حرصهم على تقويم الأداء الحكومي، إلا من الواجب أن يستمعوا لمضامين المؤتمر الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل، لإتساقها والمصلحة العامة التي نبتغيها جميعا".
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية