بغداد- العراق اليوم:
وصف النائب عن تحالف الإصلاح جاسم موحان عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بـ”غير المجدي”، فيما كشف عن مساع نيابي للتصويت على إلغاء المجلس عبر الفصل التشريعي الأول من السنية التشريعية الثانية. وقال موحان إن “المجلس الأعلى لمكافحة الفساد يضم عددا من الشخصيات الفاسدة التي تعمل للتستر على ملفات الفساد دون كشفها”، لافتا إلى إن “المجلس لم يكشف إي ملف حتى الآن رغم تشكيله منذ عدة أشهر وصرف الأموال والمخصصات له”. وأضاف أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه الإخفاق الحكومي وعدم كشف ملفات الفساد من قبل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي شكله للقضاء على سرقة المال العام”، مبينا أن “مجلس النواب عازم عبر الفصل التشريعي الجديد التصويت على إلغاء المجلس بشكل تام وتحويل مهامه إلى لهيئة النزاهة”. وكانت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف قد أكدت ، في وقت سابق، ان الفساد موجود داخل السلطة التنفيذية اذ لا يمكن للحكومة ان تكون لوحدها الرقيب والحسيب، لافتة الى ان الكثير من المؤسسات المترهلة تم تفعيلها من قبل الحكومة الحالية واحدها المجلس الاعلى لمكافحة الفساد خاصة انه لا يمتلك السند القانوني.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني