بغداد- العراق اليوم:
اتهم التركمان عبد المهدي بتسببه في ضياع محافظة كركوك من العراق وضمها إلى الأكراد. تفاصيل بينها النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد البياتي في تصريحات له، إذ حذر من خطورة التغافل الذي يمارسه رئيس الوزراء حول مصير محافظة كركوك وتركها فريسة لمؤامرة أمريكية تتيح للأكراد السيطرة عليها بإعادة قوات البيشمركة إليها. وقال البياتي إن عبد المهدي ليس جادا في فرض أية عقوبات على إقليم كردستان رغم عدم التزامه بسداد قيمة حصة بغداد من عائدات النفط المقررة لارتباطه بعلاقات قوية مع مسعود بارزاني وولده، فضلا عن تغاضيه عن التحركات الكردية في محافظة كركوك والتي تهدف بالدرجة الأولى لإعادة قوات البيشمركة. تأتي تصريحات ممثل المكون التركماني ردا على تحركات داخل مجلس الأمن بالتعاون مع ممثلية الأمم المتحدة في العراق؛ لإعادة البيشمركة إلى المحافظة المتنازع عليها، ما يعني بداية أزمة جديدة وربما استقلال كامل هذه المرة دون إعلان رسمي.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية