بغداد- العراق اليوم:
رفضت وزارة البيشمركة، الخميس، جمعها مع قوات الحشد الشعبي في سلة واحدة، ويأتي هذا التصريح عقب إصدار القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عادل عبدالمهدي، الأمر الديواني “237” الخاص بهيكلة فصائل الحشد، ودعوة ائتلاف النصر – برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي – إلى شمول قوات البيشمركة بقرارات الأمر الديواني المذكور. وقال وكيل وزارة البيشمركة، سربست لزكين، إن “البيشمركة تعتبر نفسها جزءاً من المنظومة الدفاعية للعراق، والبيشمركة مختلفة جداً عن الحشد الشعبي من النواحي التاريخية ومن حيث المواقف”. وأضاف لزكين أن “مسألة البيشمركة واحدة من القضايا العالقة بين أربيل وبغداد وبحاجة إلى اتفاق بين الطرفين بشأنها وحلها وفقاً للدستور”.وأكمل “نحن مع إعادة النظر في وضع البيشمركة، لكن الحكومة العراقية لم تمد يد العون حتى الآن لقوات البيشمركة، ولم تقم إلا في السنة الحالية بتثبيت ميزانية للبيشمركة، رغم أن تلك الميزانية لم تُصرف”.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية