بغداد- العراق اليوم:
كشف وزير الصناعة السابق، محمد صاحب الدراجي، عن ما وصفها بجريمة مزاد العملة في العراق وكيف قضى على الصناعة الوطنية وشجع على تدميرها منذ العام 2003. الدراجي قال في لقاء متلفز انه "بعد العام 2003، تم قتل الصناعة العراقية عن عمد وتحويل البلد الى سوق مفتوح لاستهلاك البضائع الاجنبية، بمساهمة السياسة الاقتصادية والنقدية في تشجيع منتجات الدول الاخرى لكي يستوردها العراق عن طريق جريمة مزاد العملة على حد قوله" مبينا ان "مزاد العملة كان يبيع الدولار للمستوردين من الخارج بسعر أقل من بيعه الى الصناعي الذي ينتج في العراق". وأضاف ان "هذه عملية اقتصادية واضحة لتدمير الصناعة العراقية من خلال تحويل البلد سوق مفتوح لاستيراد البضائع الاجنبية من خلال تقليل سعر بيع الدولار"
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية