بغداد- العراق اليوم:
في تصريح صحفي، رأى وزير الموارد المائية الأسبق محسن الشمري أن المافيات في العراق لازالت هي المسيطرة والأقوى من الحكومات والمتحكمة في قراراتها. ولفت الشمري اليوم، إلى أن غياب الرقابة وسوء الإدارة هما سيدا الموقف في الحكومة العراقية، داعيا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى سرعة معالجة الظواهر السلبية وضرورة اختيار الكفاءات من النافذة الإلكترونية مثلما وعد. وشدد على أن النظام السياسي الحالي يلفظ أنفاسه الأخيرة؛ إذ إن بقاء المافيات بنفس قوتها إلى الآن وضعف الحكومات من الطبيعي أن يأتي بانهيار وشيك للنظام السياسي نتيجة انفصاله التام عن قضايا الشعب، وهو ما سيؤدي إلى الفوضى في النهاية لغياب البديل واستمرار “أشباه السياسيين” في إدارة المعادلة السياسية بشعاراتهم المخادعة، على حد قوله.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني