بغداد- العراق اليوم: أعلنت كتلة سائرون النيابية، الخميس ارسال اول ملف فساد الى هيأة النزاهة، من بين 30، فيما كشفت عن عملية تلاعب بـ5.6 مليار دينار. وقالت النائبة عن الكتلة ماجدة التميمي، في مؤتمر صحفي، إنه "سبق وان وعدنا بكشف ملفات الفساد واول ملف فساد هو لمصرف الرشيد الذي تسرب كتاب يخص نقل موظف"، مبينا ان "مدير المصرف ادعا في وقتها بان التميمي تجاوزت عليه اثناء الاتصال به". وأضافت: "اتصلنا بمدير مصرف الرشيد لمعرفة سبب نقل الموظف زياد طارق كاظم وقال مشمول بالتدوير بحسب قرار مجلس الوزراء وان القانون ليس للموظف وانما للمدراء"، متسائلة: "كيف يمكن نقل موظف خلال كشفه لتلاعب واختلاس لإمينة صندوق مقداره 5 مليار و629 مليون و842 الف دينار". وأشارت الى أن "الامينة في مصرف الرشيد حي الربيع تعودت اخذ الاموال في بداية الشهر واستغلاله في الامور التجارية، ثم تقوم بإرجاعه اخر الشهر وتغطي عليه خلال التلاعب الحسابي". وبينت التميمي، أن "الموظف الذي اكتشف هذا الامر تم نقله"، موضحة ان "المدير اعطى رسالة خطرة وسيئة". بدوره قال النائب غايب العميري في الموتمر ذاته، إن "سائرون حولت الملف الى النزاهة بتاريخ 7 اذار، وتم تجهيز نسخة منه لإرساله الى مكتب الادعاء العام والمجلس الاعلى لمكافحة الفساد وهو الملف الاول من بين 30 ملف وهذا ما تم التأكيد عليه في منهاجنا الإصلاحي".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني