بغداد- العراق اليوم:
قالت السفارة الايرانية في بغداد ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها من الأنباء التي تحدثت عن ذلك. وذكرت السفارة في بيان أن كوادرها الدبلوماسية تحترم جميع "شهداء العراق والمقاومة الإسلامية والحشد الشعبي".
بدوره قال المستشار الإعلامي للسفارة الإيرانية في بغداد ذو الفقار أمير شاهي، إن "السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، حضر الحفل منذ البداية، وأتم جميع فعالياته التي كرمت الشهداء العراقيين، ثم قرأ سورة الفاتحة على أرواحهم، وغادر في لحظة قيام الحضور، دون الانتباه إلى أنه كان قيام دقيقة صمت، وليس ختاماً للحفل".
واستغرب شاهي ما قال إنه "تأويل خاطئ للمشهد" مشيداً بدور "الحشد الشعبي وقوات المقاومة الإسلامية".
وأضاف، أن "الشهداء هم محط احترام لدى الجمهورية الاسلامية في إيران، وبعثاتها الدبلوماسية سيما السفير مسجدي، الذي أنفق عمره في مكافحة الإرهاب وتكريم شهداء محور المقاومة الإسلامية ومجاهدي القوات العراقية المسلحة المحترمة، وأن ايران قدمت الكثير من الشهداء في المعارك ضد الإرهاب".
وشدد شاهي على أن سفارته "تنفي بشكل حاسم وقاطع محاولات بعض الأشخاص في اتهام ايران بالاساءة إلى شهداء العراق".
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان