خلية الأزمة الوزارية تكشف عن تسهيل اجراءات الحصول على القروض الحكومية

بغداد- العراق اليوم:

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن اتخاذ خلية الأزمة الوزارية قرارات "مهمة" لتسهيل إجراءات الإقراض في قطاعي الصناعة والزراعة، فيما أكد العبادي المضي بإجراءات دفع مستحقات المقاولين والفلاحين وانجاز عمليات التدقيق من قبل الجهات ذات العلاقة.

وقال مكتب العبادي في بيان  إن "خلية الأزمة الوزارية عقدت اليوم اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا أن "الخلية اتخذت عددا من القرارات المهمة لتسهيل إجراءات الإقراض في قطاعي الصناعة والزراعة بما في ذلك شمول المشاريع الاستثمارية الزراعية والصناعية والمدن الصناعية ومراجعة القرارات الخاصة بتخصيص الأراضي للمشاريع الاستثمارية، والإسراع في انجاز المعاملات دون تأخير".

وأضاف أن "الخلية أكدت الالتزام باعتماد الهوية الضريبية وإصدار الرقم الضريبي وتكثيف الجهود لاستكمال متطلبات إنشاء مواقع التدقيق والتفتيش الجمركية وتشديد الرقابة على أدائها".

ونقل البيان عن العبادي قوله إن "الاجتماع مخصص لدراسة مستوى الانجاز المتحقق في مبادرة الإقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والإسكان ودراسة التحديات والمشاكل التي تواجه العملية لمعالجتها".

وأكد العبادي "المضي بإجراءات دفع مستحقات المقاولين والفلاحين وانجاز عمليات التدقيق من قبل الجهات ذات العلاقة إضافة إلى تفعيل إجراءات وتشجيع ودعم الاستثمار ومنها بشكل خاص عمل النافذة الواحدة".

وكان العبادي أعلن في (27 أيلول 2016)، عن تخصيص مجلس الوزراء ترليوني دينار لدعم الفلاحين.

علق هنا