بغداد توقف العمل بـ 14 سيطرة أمنية لوجود فساد يصل لـ 252 مليار دينار فيها !

بغداد- العراق اليوم:

كشف مجلس محافظة بغداد ، أنه أوقف 14 سيطرة أمنية  بقيمة (١٧٩) مليار ومشاريع في قطاع التربية والماء والطرق من ضمنها ( تحويلة المحمودية) التي بلغت كلفتها (٧٢ )مليار دينار جميعها تتضمن نسب فساد بكلفة اكثر من  150 مليار دينار عراقي تصل نحو 252 مليار دينار ، مؤكدا أنه تم إحالة ملفات تلك المشاريع إلى هيئة النزاهة للتحقيق بشأنها .

وقال عضو مجلس بغداد عن كتلة الاحرار  فاضل الشويلي   في تصريح له اليوم إن ” مجلس محافظة بغداد هو صاحب القرار برسم السياسة للحكومة المحلية للعاصمة وتنفيذها ، مؤكدا أن ” المجلس أوقف مشاريع أمنية وخدمية تتضمن نسب فساد بقيمة اكثر من  150  تصل الى نحو 252 مليار دينار في الدورة السابقة  “.

وأوضح أن ” تلك المشاريع من ضمنها 14 سيطرة أمنية  بالأضافة إلى تنفيذ مشاريع في قطاع التربية ومشاريع ماء وتأهيل الطرق الرئيسية ، لافتا إلى أن المجلس أحال تلك المشاريع للنزاهة للتحقيق فيها “.

وأشار إلى أن ” تلك المشاريع أحيلت في الدورة السابقة تتضمن كلفة مالية عالية ولا توجد فيها جدوى اقتصادية وفي حال تنفيذها لا تقدم خدمة للمواطن البغدادي مما تم إيقافها وتحويلها إلى النزاهة “.

وبين أن ” مجلس محافظة بغداد كلف الحكومة المحلية الحالية بفتح تحقيقات بالمشاريع السابقة وتحديد الفساد فيها ، مشيرا إلى أن هناك في بعض المشاريع مثل معرض بغداد الدولي الذي تم إحالته إلى النزاهة إلا أنه لم تكتمل نتائج التحقيق فيه  لغاية الان “.

علق هنا