أبناء السنة في جنوب العراق: لا نعرف شخصآ اسمه فالح الشبلي !!

بغداد- العراق اليوم:

على حين غرة، ودون سابق انذار، حملت لنا مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما الفيسبوك، موقعاً ممولاً  لشخصية نكرة، يدعى فالح الشبلي، وقد نصب نفسه ناطقاً رسمياً لسنة جنوب العراق ! .

وفي هذا الوقت شكل خطاب هذا الشخص عبر هذا الموقع صدمةً للمتابعين، ولابناء السنة والجماعة في جنوب العراق الذين عبروا عن استنكارهم لانطلاق صفحات ومواقع مشبوهة تدعي انها تنطق بأسمائهم وهم منها براء، وقال الناطق الاعلامي لتجمع ابناء البصرة، احمد السعدون لـ( العراق اليوم)، ان " ثمة اشخاص حقيقين او وهميين يقومون بنشر افكار متطرفة وغريبة عن الواقع في جنوب العراق، ويدعون نسبتها لجماعات ومذاهب اسلامية زوراً وبهتاناً، وهي ظاهرة لا نعرف من يقف خلفها، لكننا نعرف دوافعها بالتأكيد، وهي النيل من حالة التعايش والوئام الاسلامي التي تسود مدن جنوب العراق، وحالة الاخاء التي تزعج بعض الجماعات والشبكات التي لا تريد بالعراق خيراً".

واضاف " نحن ابناء البصرة، ومن ابناء مذهب السنة والجماعة لا نعرف اي شخص يدعى فالح الشبلي، ولا غيره ولم نخول اي شخص للحديث بأسمنا، بل لنا ممثلون في المجالس المحلية، والنيابية، وكذلك في الهيئات والاوقاف الشرعية".

وتابع " ما ينشر عبر هذا الحساب لا يريد الخير لابناء السنة في الجنوب ولا لإخوتنا الاسلامية، والتي تجلت باروع ما يكون منذ محنة عصابات داعش، حيث اختلطت دماؤنا جميعآ في الدفاع عن وحدة العراق وحفظ مقدساتنا الشريفة، ونفتخر بأن الكثير من ابنائنا تطوعوا للفتوى الشريفة للجهاد في فصائل الحشد المقدس".

فيما قال الشيخ عبد الباقي النجدي، من رابطة الخطباء المسلمين في جنوب العراق، ان " ثمة دول وجماعات تعزف على وتر طائفي بغيض، وتحاول ان تعكر صفو الوئام والمحبة في جنوب العراق، وهي منزعجة لان مساجدنا مفتوحة ليلاً ونهاراً، وهي ملتقى لابناء السنة والشيعة، وان اكثر حمايات مساجدنا واوقافنا الاسلامية من اخوتنا الشيعة، ولذا فهي تواصل حملات ظالمة لاستهداف هذا الواقع، لكننا سنفشلها جميعاً".

واشار في حديث ل( العراق اليوم)، ان " حساب فالح الشبلي او غيره لا نعرفها، ونطالب الجهات المختصة بشؤون الإعلام في العراق بمتابعتها ومحاسبة مروجي الفتن ومثيري النعرات، ونعتقد ان الواقع يحصننا من هذه المواقع المأجورة، فصورة الأخوة الإسلامية في محافظات جنوب العراق تبعث عن الفخر والسرور، كما اننا ندين بهذا الاستقرار الى الروح الوطنية والاسلامية التي يتمع بها اخوتنا في الحشد الشعبي، وكذلك المرجعيات المباركة، والاخوة العشائرية التي تجمعنا".

وكان موقع ( العراق اليوم) قد رصد وجود حساب ممول على صفحات الفيس بوك بإسم فالح الشبلي وهو يدعي انه الناطق الرسمي لابناء السنة في جنوب العراق، ويقوم بنشر الفتن الطائفية والتحريض لإحداث خرق واضح للإمن المجتمعي، والتعدي على ابناء السنة في الجنوب والانتساب لهم زوراً .

 

 

 

علق هنا