شغاتي يلقي في واشنطن محاضرة بالإنكليزية، فيبهر جنرالات امريكا بعبقريته العسكرية الفذة

بغداد- العراق اليوم:

لأول مرة ينبهر جنرالات امريكا وقادتها العسكريون الكبار، بإمكانات وقدرات قائد عسكري شرقي قادم اليهم من احد بلدان العالم العاشر وليس العالم الثالث فقط، ليشرح لهم بلغتهم الانكليزية كيفية التصدي للإرهاب، بل ودحره ايضا. ويفسر لهم بالنظريات والتطبيق معنى ان تنتصر البسالة والعلم والتدريب والإيمان على تنظيم كانت تخشاه اغلب جيوش العالم، وأقصد به تنظيم داعش الارهابي.

لقد ذهب رئيس جهاز مكافحة الأرهاب الفريق الاول الركن الدكتور طالب شغاتي ليؤكد شيئآ فشيئآ هذه الحقيقة  ويجعل من زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية درسآ من دروس الأفضلية العراقية، وليس فرصة للتنزه والتسوق والتمتع والتفرج على محلات وشوارع ومولات امريكا.

فبعد دعوة رسمية تلقاها شغاتي من الحكومة الامريكية لتمثيل العراق في عدد من الملتقيات والمحافل العسكرية.

تمكن قائد جهاز مكافحة الارهاب العراقي من فرض حضوره العسكري والعلمي العالي، وقد تجلى ذلك من خلال ما حققه وناله من اعجاب وتقدير امريكي رسمي واسع.

وقد وذكر مصدر مقرب من الفريق شغاتي لـ (العراق اليوم)، ان " الزيارة حفلت بنشاطات عسكرية غير تقليدية، وشهدت ترحيباً حاراً من المؤسسات العسكرية الامريكية بل ومن عموم الذين  التقوا به.

واضاف ان" الفريق شغاتي في المؤتمر الدولي المنعقد في العاصمة الامريكية واشنطن بتاريخ ٢٨تموز الماضي، حيث القى محاضرةً قيمة في المؤتمر عن دور البايومترك في مكافحة الارهاب".

وتابع " كما تضمن منهاج الزيارة، جولة في أكاديمية ويست بوينت العسكرية الامريكية التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، حيث كان في استقبال الفريق شغاتي رئيس الاكاديمية الجنرال كازلن".،مشيراً الى ان "اكاديمية ويست بوينت تعد واحدة من اعرق المؤسسات العسكرية في الولايات المتحدة، اذ يعود تأسيسها الى العام ١٨٠٢، وقد كانت الزيارة الى مرافق هذه المؤسسة مهمة للغاية، وذات ابعاد ستراتيجية في دعم الجهاز العسكري العراقي".

متابعون اكدوا من جهة أخرى، ان " الزيارة تعد تاريخية في العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة والعراق، اذ شهدت هذه الزيارة اهتماماً كبيراً من قبل المؤسسات الامنية والعسكرية والإعلامية في امريكا، وحظي الجنرال شغاتي باستقبال حار ورسمي رفيع المستوى، كما ان الجهات ذات العلاقة بمكافحة الارهاب في الولايات المتحدة ومراكز القرار العسكري استمعت لشرح مفصل عن سير معارك التحرير، وقدرات الجيش وجهاز مكافحة الارهاب  واداء جميع المقاتلين في العمليات الحربية، والتي اثمرت بتحقيق هذا النصر العالمي، والذي وضع العراق في طليعة الدول المحاربة للارهاب في العالم " .

واشار المتابعون الى الفريق شغاتي" غلبت على محاضراته وخطاباته روح الجماعية والمشاركة ونكران الذات اثناء الزيارة ، لاسيما اثناء الحديث عن النصر العراقي وصناعه بدءاً من القائد العام للقوات المسلحة الى ابسط جندي شارك في معركة الموصل وغيرها من معارك التحرير التي خاضها جهاز مكافحة الارهاب في العراق"، لافتين الى ان " اداء الفريق شغاتي اتسم بالمهنية العسكرية العالية والسعة المعلوماتية، والقدرة على الحوار العسكري والتخطيط الستراتيجي، مضافاً الى هذا نكران ذات عالي ترك انطباعات ايجابية جدآ لدى مضيفيه من العسكريين الامريكان".

علق هنا