هل تسلم قطر مرافق صدام حسين نكاية بالسعودية

بغداد- العراق اليوم:

في ظل التقارب العراقي القطري الحاصل بعد أزمة الدوحة مع الدول الخليجية وتحديداً، السعودية، تطرح تساؤلات عدة حول مستقبل المطلوبين العراقيين في الدوحة، وهل ستبقى قطر داعمة لهم عبر ايواء عدد من الشخصيّات المطلوبة والمتهمة بدعم الارهاب والتي تعمل على افشال العملية السياسية في العراق.

ومن أبرز الشخصيّات التي تستضيفها قطر، وزير الخارجية الأخير في نظام صدام حسين، ناجي صبري الحديثي، والمرافق الأقدم للطاغية صدام أرشد ياسين، كما توجد في قطر شخصيّات أخرى، مثل المدان بالإرهاب طارق الهاشمي، وشخصيّات معارضة من ازلام البعث حسب مانقل موقع المونتيور .

وقال الموقع، المهتم بأخبار الشرق الأوسط، نقلاً عن مصادر مقربة من شخصيات المعارضة في الدوحة، "إن الشخصيات المحسوبة على المعارضة العراقية في الدوحة ليست لديها أي عناوين تحمل صفة المعارضة، لكن هناك شخصيات معروفة تنتمي للبعث و تدعم الارهاب مثل ناجي الحديثي وطارق الهاشمي وعبد الحكيم السعدي". وفي سياق متصل ذكرت مصادر قطرية ان تسليم المطلوبين للحكومة العراقية يجب ان يمر عبر وزارة الخارجية وبطلب رسمي من الحكومة العراقية او توقيع اتفاقيات مشتركة لتسليم المطلوبين . ومن المعروف ان المجرم أرشد ياسين قد اقام مجلس عزاء للطاغية كما انه يمد الجماعات الارهابية بالمال حسب وثائق عثر عليها في محافظة صلاح الدين .

علق هنا