مشعان الجبوري: أتشرّف أن أكون عميلاً للشيعة

بغداد- العراق اليوم: قال النائب مشعان الجبوري، في برنامج "بالحرف الواحد" الذي يعدّه الاعلامي المبدع، احمد ملا طلال، من على شاشة "الشرقية نيوز": "أتشرف ان أكون عميلا للعراق".

واستطرد في القول، في الحوار الذي تابعه موقع "العراق اليوم"، الخميس: "بما ان الشيعة هم أغلبية في العراق، فاني أتشرّف ان أكون عميلا للشيعة".

جاء ذلك بعد سؤال استفزازي لمقدم البرنامج، حول علاقة الجبوري، بالحشد الشعبي، وجهات عراقية شيعية.

وأوضح الجبوري بالقول، إن "علاقتي بالحشد والشيعة ليست بجديدة، فقد قاتلت في أكتوبر 2014 مع الحشد الشعبي، واتهمني وقتها رئيس البرلمان الحالي، سليم الجبوري، بالعمالة للشيعة، وذلك في رسالة لدى القضاء، وضمن ملف الدعوة التي أقمتها ضده".

ومشعان الجبوري، سياسي عراقي مثير للجدل، كان مقيما في سوريا، ثم عاد إلى العراق في 2003. قامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باستبعاده من الترشيح للانتخابات النيابية في 2014، وتمت اعادته للانتخابات بقرار قضائي آخر ولكنه لم يحصل على مقعد نيابي لانه حل بالمركز الثالث، بعد أحمد عبد الله الجبوري، وبدر الفحل.  وبعد أشهر، حصل على مقعد في مجلس النواب بسبب صعود النائب أحمد عبد الله الجبوري إلى الحكومة كوزير، حيث أدى مشعان الجبوري اليمين كنائب في البرلمان، بديلا له في سبتمبر 2014.

علق هنا