أنباء جديدة و صور خاصة للقائد الساعدي من مبنى التلفزيون وحي الكرامة في الموصل

بغداد- العراق اليوم: في اتصال هاتفي مع صور خاصة، وردتنا من القائد الشجاع، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد محور مكافحة الإرهاب، بعد تحرير مبنى محطة تلفزيون الموصل، أوضح الساعدي لـ"العراق اليوم"، ان القوات العراقية حرّرت حي "السماح" وحي "الكرامة"، الذي يبعد حوالي 7 كيلومترات عن "باب الطوب" مركز مدينة الموصل الواسعة، والمترامية الأطراف.

وقال الساعدي انه "تمت السيطرة على مبنى التلفزيون بالكامل"، مؤكدا على ان أهالي الموصل تعاونوا بشكل يبعث على الفخر، مع قوات مكافحة الإرهاب، ما سهّل تقدم القوات التي لاقت مقاومة شديدة من قبل العصابات الإرهابية، لكن أبطال مكافحة الارهاب تمكنوا من إبادة جميع المقاومين من داعش، ليسود الانهيار الواضح بين صفوفهم حيث سُمعت توجيهات لاسلكية من قادة داعش مختصرة بعبارة "سيطرة غير مركزية"، وهذا يعني ان على جميع أفراد داعش التصرّف بشكل منفرد، اي كلٌ على طريقته، بسبب قطع القوات العراقية لوسائل الاتصال مع القيادة.

وفي حين تكبّد أفراد داعش، خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات، لم تحصل أية خسائر في صفوف القوات العراقية، وفق ما أوضحه الساعدي لـ"العراق اليوم".

و وعد الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد محور مكافحة الارهاب في شرق الموصل ، الشعب العراقي، عبر "العراق اليوم" بان "البشائر قادمة حيث سيزفها المقاتلون النشامى الذين يتقدمون بسرعة نحو مركز مدينة الموصل".

ومن الجدير بالذكر، ان القوات العراقية قد بدات عملية عسكرية كبيرة في 17 تشرين الأول/أكتوبر، بهدف استعادة السيطرة على الموصل، آخر معاقل تنظيم داعش في شمال العراق.

علق هنا