بغداد- العراق اليوم: أعلن الجيش الأمريكي أمس السبت إسقاط مسيرتين إيرانيتين في مضيق هرمز "شكلتا تهديدا للملاحة البحرية الدولية عبر المضيق". وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في منشور على منصة "إكس"، إن هاتين الطائرتين المسيرتين شكلتا تهديدا لحركة المرور البحرية الدولية في المضيق.
وأضافت: "لا تزال القوات الأمريكية في وضع الاستعداد وجاهزة لمواصلة الدفاع ضد العدوان الإيراني".
وصباح أمس السبت، وعلى الرغم من وقف إطلاق النار والمفاوضات المستمرة لإنهاء الحرب، اندلعت الهجمات المتبادلة مجددا في منطقة الخليج. وقال الجيش الأمريكي إنه هاجم منشآت رادار في منطقة سيريك وعلى جزيرة قشم في جنوب إيران.
وبعد فترة وجيزة، أطلقت إيران صواريخ باليستية على الكويت والبحرين، وقالت طهران إن الأهداف كانت قواعد عسكرية أمريكية في الدول الخليجية، وذكر الجيش الأمريكي أن الهجوم فشل، حيث تم اعتراض معظم الصواريخ بواسطة الدفاعات الجوية.
*
اضافة التعليق
كوريا الجنوبية: نحو 10 طائرات حربية صينية وروسية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي
زلزال جديد بقوة 4.9 درجة يضرب السواحل الشمالية لفنزويلا
صحيفة: البنتاغون يبحث نقل قواعده من الكويت والسعودية بعيدا عن الضربات الإيرانية
مجلس النواب الإسباني يدعو رئيس الوزراء إلى الاستقالة على خلفية تحقيقات الفساد
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!