بغداد- العراق اليوم:
بعد تهديدات ترامب بـ"تفجيرها".. وزير الخزانة الأمريكي يوجه تحذيرا جديدا إلى سلطنة عُمان وجه وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت، الخميس، تحذيرا جديدا لسلطنة عُمان فيما يتعلق بمضيق هرمز، بعد يوم من تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"تفجير" سلطنة عُمان.
وقال وزير الخزانة الأمريكي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "حكومة الولايات المتحدة لن تتسامح مع أي محاولة لفرض نظام لرسوم العبور في مضيق هرمز". وأضاف بيسنت: "وينبغي على عُمان، على وجه الخصوص، أن تدرك أن وزارة الخزانة الأمريكية ستستهدف بكل حزم أي جهات ضالعة -سواء بشكل مباشر أو غير مباشر- في تسهيل تحصيل رسوم العبور في المضيق، وأن أي شركاء متعاونين ستتم معاقبتهم".
وختم وزير الخزانة الأمريكي قائلا:"ويجب على جميع الدول أن ترفض رفضاً قاطعاً أي مساعٍ إيرانية لعرقلة التدفق الحر للتجارة؛ فقد ولّت أيام طهران في ترويع المنطقة والعالم".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة