مرجعية النجف بصدد الإطاحة برئيس الوقف الشيعي بعد تصريحاته المسيئة للمسيحيين

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مقرب من المرجعية الدينية في النجف الاشرف ،اليوم الاثنين ،ان المرجعية سيكون لها إجراء حيال ما تم نشره عن لسان رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي “، مبينا “سيكشف عنه خلال الايام القادمة”.

وقال المصدر  في حديث صحفي ، ان ” مما يؤسف له يتم اطلاق هذا التصريح في ظروف حرجة يمر بها العراق بشكل احرج المرجعية الدينية”.

مبينا ان ” الكلام الذي نشر عن لسان السيد علاء الموسوي كان مستقطع من محاضرة فقهية القاها الموسوي قبل سنوات قبل ان يعين رئيسا للوقف الشيعي وهي محاضرة بحته في الرسالة العملية القيت من على منبر جامع الصاحب في النجف”.

مضيفا ان ” جهات تقف وراء نشر هذا الكلام المستقطع هدفها التسقيط وتصفية حسابات مع شخص الموسوي لكن هذا لا يبرئه من خطا توقيت الكلام وكان على الموسوي ان يمنع تسجيل هذا المقطع تحسبا لهذا الموقف وأمثاله “.

وأوضح المصدر ان ” البيان الذي نشر باسم المرجعية الدينية حول الموضوع هو بيان قديم صدر قبل سنتين والحاجة اقتضت تكرار التذكير بموقف المرجعية من باقي الأديان والطوائف ولذلك نشرته من جديد “.

كاشفا ان ” اجراءا سيكون للمرجعية الدينية ستكشف عنه الايام المقبلة اما بسحب التزكية من السيد الموسوي او توبيخه ولفت نظره”.

مشيرا ان ” المرجعية دائما ما تتريث بقراراتها”.

يذكر ان وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت تصريحات لرئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، مفادها أن أحكام الإسلام تجاه المسيحيين واضحة وهي “إشهار إسلامهم أو دفع الجزية أو القتل”.

علق هنا