حرب المسيّرات بين أوكرانيا وروسيا مستمرّة

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن وحدات الدفاع الجوي دمّرت 29 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة سبع مناطق روسية.

وأضافت الوزارة في منشور عبر موقع "تلغرام" أن 15 طائرة مسيّرة أسقطت فوق منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا، في حين تم تدمير البقية فوق مناطق سمولينسك وأورلوف وبيلغورود وكالوجا وروستوف.

بدورها، أفادت القوّات الجوية الأوكرانية بأن وحدات الدفاع الجوي دمّرت عشرة من أصل 14 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية مستهدفة أراضيها.

وأضافت عبر "تلغرام" للتراسل أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخين باليستيين من طراز "إسكندر إم" وصاروخاً موجّهاً من طراز "كيه أتش-59" مستهدفة منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

وأشارت القوّات الجوية إلى أن الصاروخ الموجّه تم تدميره لكنّها لم تفصح عن مصير الصاروخين من طراز "إسكندر" وما إذا كان الهجوم قد أسفر عن أضرار.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا استخدمت على مدى الأسبوع المنصرم نحو 30 صاروخاً من أنواع مختلفة وأكثر من 800 قنبلة جوية موجّهة ونحو 300 طائرة مسيّرة هجومية ضد أوكرانيا.

في بحر قزوين...

إلى ذلك، ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن أطقم أسطول بحر قزوين الروسي تدربت على صد هجمات ليلية من قبل زوارق مسيرة في إطار تدريبات "أوشن 24".

تجري روسيا والصين تدريبات مشتركة ضمن أكبر مناورات بحرية روسية منذ الحقبة السوفيتية.

علق هنا