هل يسير غريزمان على خطى لوريس وجيرو للعب في الدوري الأميركي؟

بغداد- العراق اليوم:

كشفت تقارير صحافية فرنسية عن رغبة نادي لوس أنجلس الأميركي في الحصول على خدمات أنطوان غريزمان، نجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، والذي ينتهي عقده مع الـ"روخي بلانكوس" في صيف عام 2026، ويمتلك شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 10 ملايين يورو.

وبحسب صحيفة "ليكيب"، فإنّ نادي لوس أنجلس الأميركي، الذي نجح في ضم الثنائي الفرنسي المخضرم الحارس هوغو لوريس وأوليفييه جيرو، يرغب في التعاقد مع نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنّ النادي الأميركي أحرز تقدماً في الأسابيع الأخيرة في مفاوضاته مع شقيقة النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، والتي تقوم بدور وكيلة أعماله، ومحاميه سيفان كاريان، من أجل بحث إمكانية إتمام الصفقة خلال الصيف الحالي.

وأوضحت الصحيفة أنّ النادي الأميركي من المتوقع أن يعرض على نجم منتخب الديوك الفرنسية، ثاني أعلى أجر في الدوري الأميركي، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي انتر ميامي.

وسيقيّم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان الصفقة بشأن ما إذا كان سيرحل هذا الصيف أو ينتظر حتى نهاية عقده للرحيل مجاناً، ولكن خطة النادي الأميركي تكمن بالتعاقد مع نجم أتلتيكو مدريد الإسباني خلال الصيف الحالي.

وكان غريزمان قد عاد إلى صفوف أتلتيكو مدريد في صيف عام 2021، بعد عامين فقط قضاهما برفقة برشلونة، الذي انضم إليه في صيف عام 2019 مقابل 120 مليون يورو، وخاض مع الـ"روخي بلانكوس" 389 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 181 هدفاً وقدّم 84 تمريرة حاسمة، وتوّج مع الفريق بـ3 ألقاب.

وتعرّض غريزمان، صاحب الـ33 عاماً، لانتقادات خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي خلال منافسات بطولة يورو 2024 التي توّج بها المنتخب الإسباني، بعد المستوى الضعيف الذي أظهره في البطولة، ودفع المدير الفني ديدييه ديشان للإبقاء عليه على مقاعد البدلاء، خلال مواجهة إسبانيا في الدور نصف النهائي.

علق هنا