بغداد- العراق اليوم: التقى رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي. وبحث الجانبان، بحسب بيان صحفي، علاقات الإمارات مع العراق وإقليم كردستان والأوضاع في العراق والإقليم، والعلاقات بين أربيل وبغداد، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في المنطقة. وأكد الجانبان أهمية "تطوير العلاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعاون في مجال الطاقة"، كما بحثا فرص ومجالات الاستثمار الإماراتي في العراق وإقليم كوردستان، لا سيما في مشاريع البنية التحتية والتنمية". وفيما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط، اتفق الجانبان، على أهمية "العمل والتعاون المشترك والشامل بين الدول للحفاظ على السلام والاستقرار ومنع المزيد من تصعيد الصراعات". ووفق البيان، بحث نيجيرفان بارزاني، ومحمد بن زايد، علاقات أربيل وبغداد مع دول الجوار والمنطقة، والتغير المناخي وعواقبه، بالإضافة إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
*
اضافة التعليق
رئيس وزراء الأرجنتين يقدم استقالته بعد اتهامات الفساد له
كوريا الجنوبية: نحو 10 طائرات حربية صينية وروسية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي
زلزال جديد بقوة 4.9 درجة يضرب السواحل الشمالية لفنزويلا
صحيفة: البنتاغون يبحث نقل قواعده من الكويت والسعودية بعيدا عن الضربات الإيرانية
مجلس النواب الإسباني يدعو رئيس الوزراء إلى الاستقالة على خلفية تحقيقات الفساد
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة