الاعرجي .. و السير نحو رؤية استراتيجية لتعزيز الأمن القومي في العراق

بغداد- العراق اليوم:

تعمل الحكومة العراقية على تعزيز دعائم الاستراتيجية الوطنية من خلال جهود مستمرة لتعزيز الأمن القومي في جميع المجالات، وفي هذا السياق، يتبوأ مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الاعرجي، دوراً بارزاً في تحقيق هذا الهدف.

تتمثل رؤية الاعرجي في تعزيز الأمن القومي في توسيع نطاق التنسيق المشترك بين مختلف المؤسسات الأمنية الوطنية، بهدف تحقيق الاستقرار والأمن في العراق. ولتحقيق هذا الهدف، يعمل الاعرجي على ترسيخ مفهوم الدولة في العقلية الحاكمة، حيث يسعى إلى بناء نظام قومي قائم على القوانين والمؤسسات.

ويتلقى الاعرجي دعماً واضحاً من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي يولي اهتماماً كبيراً لبناء استراتيجيات وطنية في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن، والاقتصاد، والتعليم العالي، والتربية، والصحة.

إن عمل الاعرجي على صناعة ما يمكن أن نسميه "عقل الدولة" يعد جهداً جباراً يؤسس لأمن قومي مستدام في مجالات الأمن الجنائي والسيبراني والاقتصادي والغذائي وجميع قطاعات الدولة. وتقع هذه الجهود ضمن إطار الرؤية الاستراتيجية لتعزيز الأمن القومي في العراق، التي تعتبر أحد أهم الأولويات للحكومة العراقية في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ البلاد.

ونجزم هنا ان العراق بدأ يدخل الآن فعلياً إلى ميدان التخطيط والتنفيذ  الاستراتيجي للأمن القومي، وهو الأمر الذي تأخر كثيراً بنظرنا، لكن وجود الأعرجي ومن خلفه السوداني الداعم لهذه الاستراتيجية، كفيلاً بنجاح هذا الجهد الوطني الباهر.

علق هنا