التحالف الدولي يؤكد دعمه الكامل للعراق

بغداد- العراق اليوم:

أكد التحالف الدولي،  دعمه العراق لإعادة بناء حياته بعد تحريره من تنظيم داعش وذلك من خلال مساعدة البلاد في تثبيت الأمن، دعم الإصلاحات السياسية وتهيئة الظروف لتعافي البيئة الاقتصادية.

وقال بيان للقيادة المركزية الأميركية،  إنه "يدعم التحالف الدولي جهود تعزيز الاستقرار والمساعي الإنسانية في جميع أنحاء العراق بناءً على دعوة الحكومة العراقية لمساعدة الشعب العراقي في إعادة بناء حياته بعد أن تم تحريره من تنظيم داعش". مشيرا الى، انه "يدرك التحالف جنبا إلى جنب مع الحكومة العراقية أن المحافظة على المكاسب حتى في أكثر العمليات العسكرية نجاحًا لا يتحقق إلا إذا تلتها جهود ناجحة لتعزيز الاستقرار، والتي تعالج الأسباب الكامنة وراء ظهور داعش".

ويضيف البيان "‏يساعد التحالف الحكومة العراقية في تثبيت الأمن ومساندتها في عملها الدؤوب من أجل خدمة الشعب العراقي". منوها، إن "هذا التعاون يتضمن المساعدة في تطهير المناطق من الألغام ومخلفات الحرب، واستعادة الخدمات الأساسية المقدمة من الدوائر البلدية مثل الكهرباء والمياه والتعليم والصحة، بالإضافة إلى تهيئة الظروف لتعافي الجوانب الاقتصادية المحلية، وأن يتمكن العراقيون الذين شردهم الصراع من العودة بشكل طوعي إلى ديارهم".

ويتابع، إن "التحالف يعمل على تعزيز المكاسب حتى الآن ومنع عودة ظهور داعش من خلال دعم الإصلاحات السياسية والأمنية بقيادة عراقية".

‏واكمل "تم تشكيل التحالف الدولي لدحر داعش في سبتمبر / أيلول 2014 وهو تحالف فريد من نوعه في عضويته ونطاقه والتزامه".

واختتم، إن "الشراكة الثنائية هي التزام بدحر داعش وهزيمته في نهاية المطاف".

علق هنا