المالكي و الحكيم يبحثان مع السفير الايراني ملفات مشتركة ودعم استقرار العراق

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم،  ضرورة تعزيز الاستقرار في العراق وتحويله بشكل دائم، جاء ذلك خلال استقباله السفير الإيراني في بغداد.

وقال الحكيم في بيان،  "بحثنا مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد محمد كاظم آل صادق  مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة، والعلاقات بين البلدين الجارين".

واشار الحكيم وفقا للبيان، إلى "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين واستثمار المشتركات ما بين الشعبين الجارين، كما بيّنا أهمية استثمار أيام شهر رمضان المبارك في الطاعات والعبادات وتبادل الزيارات خاصة في العتبات الدينية المقدسة بين البلدين".

وأكد الحكيم، "على أهمية الاستقرار الحالي في العراق وانعكاسه إيجابيا على عموم المنطقة، ودعونا إلى تعزيز هذا الاستقرار وتحويله إلى استقرار دائم".

وبشأن أزمة غزة، شدد رئيس تيار الحكمة الوطني على وقف إطلاق النار وإغاثة النازحين وإعمار المدينة كما حمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري من مجازر بحق شعب أعزل"، لافتا إلى أن "السكوت على مايجري موافقة ضمنية للكيان الإسرائيلي للمضي بجرائمه".

كما بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم ال صادق،  مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في الساحتين الإقليمية والدولية، فيما لفت المالكي إلى انفتاح العراق في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة.

وذكر مكتب المالكي في بيان  أن الأخير استقبل بمكتبه ، آل صادق، وبحثا "مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، فضلاً عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار المالكي إلى "عمق العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات، سيما وأن العراق منفتح في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة ويسعى للتعاون والعمل في كل ما من شأنه ترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة".  

بدوره، جدد آل صادق "موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره"، مؤكدا "حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني".

علق هنا