الكشف عن زيارة رفيعة المستوى لمسؤول ايراني إلى بغداد

بغداد- العراق اليوم:

كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن  زيارة مرتقبة لأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان إلى العراق لإجراء "محادثات مثمرة".

وقال عبد اللهيان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إن "الأعداء  يستخدمون أدوات الإرهاب، والجماعات الإرهابية وحاولوا استهداف سياسة الجوار الإيرانية. وبما أننا نركز بشكل خاص على سياسة الجوار، فقد رأينا وحددنا الأمن في صميم سياسة الجوار".

وأضاف: "لن نسمح أبداً للأعداء باستهداف الصداقة والسلام والأمن في المنطقة. وشهدنا في الأيام الماضية تحركات إرهابية في مناطق إقليم كردستان العراق ومناطق في محافظة سيستان بدولة باكستان. ومن أجل حماية أمن البلاد وحدودها، ومن منطلق أن الإرهابيين استهدفوا أمن إيران والعراق وباكستان، وبهدف التركيز على التفاهم المشترك والحلول السياسية تجاه ما حدث في محافظة بلوشستان وباكستان وإقليم كردستان العراق، أجرينا مناقشات بناءة وإيجابية مع مسؤولي هذين البلدين".

وتابع قائلاً: "قريباً سأغادر إلى باكستان وسيغادر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي (علي أكبر أحمديان) إلى العراق لإجراء محادثات مثمرة من أجل تعزيز أمن المنطقة والأمن المشترك لإيران وباكستان".

علق هنا