بغداد- العراق اليوم:
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” الجنرال باتريك رايدر، انه لن أتكهّن بأية ردود محتملة على الهجمات التي تعرضت لها القاعدة الاميركية قرب مطار بغداد، لكننا سنتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن القوات الأميركية وقوات التحالف في مواجهة أي تهديد.
وذر في ردّه على سؤال عن رد قواتهم على الهجمات التي طالتها في العراق وسوريا خلال الساعات الماضية، ان “أي ردّ، في حال حدوثه، سيأتي في توقيت وبطريقة من اختيارنا”.
وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية، كشف، عن مقتل وإصابة 3 من جنود الجيش الأمريكي، إثر استهداف قاعدة عين الأسد الجوية غرب الأنبار.
لكنّ البنتاغون قالت إنه خلال تحذير كاذب في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، توفي متعاقد مدني بسكتة قلبية.
*
اضافة التعليق
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة
ستارمر يستعد للاستقالة وقد يعلن رحيله الاثنين
باكستان تشارك في مباحثات سويسرا حول تنفيذ مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران