الحشد التركماني يدعو للحوار وينفي تهديده الدخول الى كركوك

بغداد- العراق اليوم:

دعا الحشد التركماني احد تشكيلات الحشد الشعبي، الثلاثاء، الى اعتماد الحوار من قبل القادة واهل الحل والعقد في محافظة كركوك، نافيا انباءً افادت بأنه هدد بالدخول الى كركوك.

وقال الحشد التركماني الذي يقوده ابو رضا النجار، في بيان تابعه ( العراق اليوم )،"اننا نتوجه بدعوتنا للقاده واهل الحل والعقد لاعتماد الحوار وعدم التهور في حل مشكلة كركوك"، نافياً "الانباء التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي بان قائد الحشد التركماني ابو رضا النجار هدد بادخال الحشد الى كركوك في حال التعرض للنائبين التركمانيين نياز معمار اوغلو وحسن توران ".

واضاف أن "البيانات لابد ان تصدر من ابو رضا النجار شخصيا او الناطق باسم الحشد التركماني"، موضحا أن " قائد الحشد التركماني ابو رضا النجار لم ولن يكون بعيدا عن هموم الشعب التركماني وهو جزء من الحل ولكن عبر الحوار والعقل".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام تصريحات للنجار تضمنت تهديدات مزعومة اطلقها بالدخول الى مدينة كركوك بالقوة.

وتشهد الساحة السياسية العراقية خلافات حادة بشأن قرار مجلس محافظة كركوك برفع العلم الكردستاني على مباني دوائر الدولة الرسمية، القرار الذي رفضه مجلس النواب العراقي، ليرد مجلس كركوك بالرفض على قرار مجلس النواب مرة ثانية.

علق هنا