العبادي: العصابات تبتلع الدولة

بغداد- العراق اليوم:

اعتبر رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي ، ان ابتلاع الدولة من سمات العصابات و ليست قوى سياسية محترمة.

 وقال حيدر العبادي في كلمته خلال مؤتمر الاتحاد الوطني الكردستاني بالسليمانية، إن:"ابتلاع الدولة ومحاصصة النظام وتجيير الخيرات وارتهان الارادة لهي من سمات العصابات.. وليست من صفات قوى سياسية محترمة الذات والدور والرسالة". و انطلق مؤتمر الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، بحضور رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وقادة سياسيين كردستانيين وعراقيين، بينهم رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، والامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

  العبادي حذر في كلمته من أن استمرار الأحزاب في "الهروب من استحقاقات البناء والتأسيس الايديولوجي المؤسسي الديمقراطي الجاد والصادق" سيعود لا محالة على الأحزاب ذاتها وعلى النظام بـ "التراجع والانتحار".

 و رأى أنه:"لا يمكن لأي دولة أن تستقر وتتقدم إلا باستقرار وتقدم نظامها السياسي"، مشيراً إلى أن"رافعة النظام السياسي هي القوى السياسية وصلاح وفساد النظام السياسي مرهون بصلاح وفساد القوى المعنية بالنظام والمشكلة للسلطة". 

رئيس ائتلاف النصر أكد أن"مصالح الجميع تتحقق إنما تتحقق بالدولة، والدولة فقط من تستطيع توفير الأمن والخدمات والسيادة، والدولة فقط من تحقق الاستقرار والتنمية والعدالة"، محذراً من أن "أي ركون لاضعاف الدولة أو الاستقواء عليها أو تهديد وحدتها وقوتها وسيادتها فسيعود لا محالة على الشعب وقواه السيادية بالويل و الثبور".

علق هنا