برشلونة يكتسح ريال بيتيس

بغداد- العراق اليوم:

صعد برشلونة حامل اللقب إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم موقتاً إثر فوزه الساحق على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة، السبت، على ملعب "مونتجويك" الأولمبي في المرحلة الخامسة.

واستعرض الفريق الكاتالوني قوته الهجومية بخمسة أهداف حملت توقيع البرتغالي جواو فيليكس (25) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (32) وفيران توريس (62) والبرازيلي رافينيا (66) والبرتغالي الآخر جواو كانسيلو (81).

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة وانتزع الصدارة موقتاً بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يستضيف ريال سوسييداد الأحد، فيما مني ريال بيتيس بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز التاسع.

وهذا الفوز هو الرابع توالياً لبرشلونة في الدوري منذ تعادله أمام خيتافي سلباً في المرحلة الافتتاحية.

وافتتح الوافدان الجديدان فيليكس وكانسيلو رصيدهما التهديفي مع النادي الكاتالوني بعد انضمامهما إلى صفوفه في نهاية فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي بطل إنكلترا توالياً.

ومنح فيليكس التقدم لأصحاب الارض عندما تلقى كرة من الوافد الأخر أوريول روميو داخل المنطقة فحاول البرتغالي تسديدها "على الطاير" لكنها طالت عليه قبل ألأن يتدارك ويتابعها بتسديدة من زاوية ضيقة ومن مسافة قريبة (25).

وتابع برشلونة ضغطه الهجومي واستطاع نجمه ليفاندوفسكي مضاعفة التقدم إثر تمريرة بينية من الدنماركي أندرياس كريستنسن سددها بيمناه من داخل المنطقة على يمين الحارس البرتغالي روي سيلفا (32).

وعزز فيران توريس تقدم برشلونة بالهدف الثالث من ركلة حرّة مباشرة سددها بذكاء في الزاوية اليمنى للحارس البديل فرانسيسكو فييتيس (62)، وأضاف بديله البرازيلي رافينيا الرابع بتسديدة قوية إثر تمريرة من ليفاندوفسكي، قبل أن يختتم كانسيلو مهرجان الأهداف بالهدف الخامس بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة إثر تمريرة من البولندي (81).

علق هنا