بالصور : الحشد الشعبي يستعرض على خطوط الصد الامامية مع داعش

بغداد- العراق اليوم:

 قال اعلام الحشد الشعبي إن "سرايا الجهاد" أقامت استعراضا عسكريا بمناسبة "يوم الشهيد العراقي" على مقربة من خطوط المعركة مع تنظيم داعش غرب مدينة الموصل.

وأوضح الحشد في بيان  ، أنه "لمناسبة ذكرى يوم الشهيد العراقي.. أقامت قوات سرايا الجهاد / اللواء السابع عشر في الحشد الشعبي إستعراضاً عسكرياً مهيباً على مقربة من خطوط الصد الأولى في قرية الركراك غرب الموصل". 

وأشار إلى أن "الاستعراض العسكري رعاه قائد قوات سرايا الجهاد الأمين العام لحركة الجهاد والبناء المجاهد حسن الساري وحضره العديد من القيادات الميدانية من هيئة الحشد الشعبي وعدد من قيادات التشكيلات المرابطة في المنطقة، كما حضرته العديد من تشكيلات قوات سرايا الجهاد". 

ووفق البيان فإنه "خلال الاستعراض المهيب.. مرت كراديس من قوات النخبة التابعة لقوات سرايا الجهاد، والعشرات من الآليات المدرعة وناقلات الجند المدرعة، بالإضافة الى العديد من حاملات الأسلحة المتوسطة والثقيلة.. كما مرت من امام منصة الاستعراض عدد من قاذفات صواريخ جهاد واحد وجهاد اثنين وجهاد ثلاثة". 

وخلال الاستعراض قال الساري في كلمة ان "احياء ذكرى الأول من رجب هو استذكار ليوم الشهداء العراقيين جميعا بمختلف تلويناتهم وعلى رأسهم شهيد العراق الشهيد السعيد محمد باقر الحكيم قدس سره الشريف الذي كان قد نذر كل عمره الشريف في سبيل تخليص العراق من براثن الديكتاتورية".

وأشاد الساري خلال كلمته "بجهود الحشد الشعبي وتضحياتهم الجسام في سبيل تحرير البقاع العراقية من دنس عصابات داعش الإرهابية"، مؤكداً ان "الحشد الشعبي سيبقى صائنا وحافظاً لحقوق كل العراقيين حتى ولو انتهت صفحة داعش البغيظة". 

 

علق هنا