عمليات بغداد: تفكيك احزمة ناسفة والقبض على مطلوبين في مناطق متفرقة

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن تفكيك احزمة ناسفة والعثور على صاروخ كاتيوشا ومعالجة عبوات ناسفة والقاء القبض على مطلوبين.

وقالت قيادة العمليات في بيان تابعه (العراق اليوم)، إن "قواتنا الامنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات".

وأضاف البيان، أن "قوة أمنية من اللواء (24) فرقـة المـشاة (6) تمكنت من تنفيذ واجبات تفتيش مختلفة فـي مناطق ( البحيرات / والحمدانية /وشاخة/3) ضمن قاطع غرب بغداد نتج عنه معالجة (2) عبوة على شكل جلكان سعة (20) لتر مملوء بمادة C4، وتفكيك (2) حزام ناسف، والعثور على صاروخ كاتيوشا، و(28) مسطرة تفجير، و(4) عبوات محلية الصنع، و(3) قنابر هاون، و(3) رمانات قاذفة".

وأضاف، "كما تمكنت قــوة من مقر اللواء (59) فرقـة المـشاة (6) من تنفيذ واجب تفتيش فـــي منطقة (مقلع/9) ضمن قاطع شمال بغداد أسفر عن العثور على مقذوف حربي عيار 155 ملم، وجلكان سعة (20) لتر مملوء بمادة C4".

واوضح، ان "قوة من الفوج الثالث اللواء (55) الفرقة (17) نفذت واجبا تفتيشيا في منطقة (الشاكرين) ضمن قاطع جنوب بغداد، نتج عنه: معالجة (2) عبوة ناسفة والعثورعلى قنبرة هاون، ومسطرة تفجير"، مبينا أنه "في حين تمكنت قوة من اللواء (23) فرقـة المشاة (17) من تنفيذ واجب تفتيش في مناطق ( المناري) ضمن قاطع جنوب بغداد، حيث تم العثور على قاذفةRBG7".

وأشار إلى، أن "قوة من اللواء (25) الفرقة (17) نفذت عملية في مناطق (الكوام/ والكيلو 25) ضمن قاطع جنوب بغداد، نتج عنها معالجة (2) عبوة ناسفة والعثور على قنبرتي هاون، وكمية من الاعتدة"، لافتا إلى "إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ (24) ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".

علق هنا