الداخلية تلقي القبض على نقيب مرتشٍ ومحتال بداعي التعيين على ملاك الدفاع

متابعة - العراق اليوم:

تمكنت مفارز مديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من القاء القبض على ضابط برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة الكاظمية متلبساً بجريمة الرشوة، والقت القبض على شخص متلبس بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك وزارة الدفاع.

وذكر بيان لمكتب المفتش العام، أن “أحد مفارزها في قيادة شرطة بغداد تمكنت من القاء القبض على ضابط برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة الكاظمية، وتمت عملية القاء القبض على المتهم بعد تقديم بلاغ من أحد الأشخاص الى مكتب المفتش العام يفيد بتعرضة الى ابتزاز من قبل النقيب مقابل تسليمه مستمسكات شخصية تعود له”.

وأضاف البيان أن “المفرزة عرضت القضية أمام قاضي التحقيق الذي قرر نصب كمين للضابط المتهم وضبطه بالجرم المشهود، وبعد اتصال المتهم بالشخص المشتكي طالباً حضوره للمركز جالباً معه المبلغ المتفق عليه (200) الف دينار بغية تسليمه المستمسكات، قامت المفرزة بنصب كمين للمتهم والقت القبض عليه متلبساً باستلام الرشوة وبالجرم المشهود”.

وتابع، أن “المتهم حاول الفرار من المفرزة من خلال الاعتداء على أحد أفرادها بالضرب محاولاً سحب سلاح أحد افرادها، إلا أنها تمكنت من إيقافه وعرضه على القاضي المختص الذي أمر بإيقافه وفق القرار 160 لسنة 1983، كما فُتحت بحقه  قضية ثانية لاعتدائه على موظف حكومي أثناء تأديته للواجب وفق المادة 230  ق ع، مرفقة بتقرير طبي يؤيد تعرض أحد أفراد المفرزة للضرب من قبل المتهم، وسُلم المتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

واشار البيان إلى أن “مفرزة ثانية من مديرية تفتيش بغداد تمكنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص الذين بيّنت التحقيقات اللاحقة أنه أحد موظفي ديوان الوقف السني بصفة (عقد) متلبساً بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على ملاك وزارة الدفاع. حيث تمكنت المفرزة من ضبطه متلبساً بجريمة استلام مبلغ (700) دولار من أحد المواطنين بداعي تعيينه على ملاك وزارة الدفاع، وقد عُرض المتهم على القاضي المختص الذي أمر بتوقيفه على ذمة التحقيق معه بالقضية”.

علق هنا