سروة عبد الواحد تتهم وزير الإعمار بنگين ريكاني والوزير يرد: قنبلة صوتية

بغداد- العراق اليوم:

اتهمت عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي، النائبة سروة عبدالواحد، وزير الأعمار والأسكان بنگين ريكاني، بوجود شبهات فساد في عقود الوزارة، في ما عدّ الأخير اصدار بيانات ونشر كتب دليل على "القنبلة الصوتية".

وقال بيان صادر من مكتب عبدالواحد،  إنه "منذ يومين تم إغلاق حساب منصة تويتر الخاص بعضو لجنة النزاهة النائب سروة عبد الواحد؛ بسبب إبلاغات الجيوش الإلكترونية للفاسدين، عقب نشرها تغريدة تخص كتاباً حوَّلت من خلاله كل الوثائق الخاصة بملف فساد في وزارة الإعمار إلى هيئة النزاهة، وهذا نص التغريدة: بعيداً عن الجدل الإعلامي، حول شبهات فساد العقود المبرمة لوزارة الإعمار مع شركة المستقبل السعيد، فإننا قمنا بواجبنا، لكنك لم تجب عن كل فقرات الكتاب ما عدا واحدة! علما أن وزارتك وافقت على خطابات ضمان لمصرف مقيّد بسبب فساد بالمليارات".

وأضافت النائبة، "وبعد كل ما حدث، نقول بصوت الحق إننا مؤتمنون على أموال هذا الشعب، وسنبقى على موقفنا ومبادئنا التي رسمناها لخدمة من وثق بنا، من خلال سلوك طريق المؤسسات الرسمية وطريق القانون، في الوقت الذي يسلكون هم طريق النصب والكذب والتلفيق، لكن ذلك لن يستمر طويلا".

من جهته كتب وزير الأعمار بنگين ريكاني في تغريدة، "غريب أمر من يطلب من النزاهة التحقيق في قضية لعام 2021 وهم يعلمون ان النزاهة والوزارة يحققون فيها منذ مدة، والاكثر غرابة هو تضخيم قيمة هذا الفعل والايهام بالاستهداف نتيجة ذلك".

وتابع ريكاني، أن "اصدار بيانات ونشر كتب دليل على القنبلة الصوتية، كملوا شغلكم ويا النزاهة ومن يطلع صدك انشروا".

علق هنا