البارزاني يشكو من عدم الاستقرار

بغداد- العراق اليوم:

قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، خلال تصريحات ألقاها اليوم الاثنين في افتتاح لمقر محكمة العدل الجديدة في مدينة دهوك، بأن وجود حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان العراق هو «عامل عدم استقرار في تلك المنطقة كما أدى إلى عدم إعادة بناء منطقة شنكال ومحيطها».

وطالب بارزاني عناصر الحزب بمغادرة شنكال، مؤكداً بأن قوات البيشمركة عندما قامت بمساعدة وحدات حماية الشعب في مدينة كوباني وبعد ‹تحرير› المدينة قامت بمغادرتها وعدم التواجد فيها لأنها انجزت مهمتها وهذا مايجب على الحزب القيام به في شنكال.

الناشط السياسي ديندار علي وخلال تصريح لآرا نيوز حول هذا الموضوع قال: «جميع الأطراف السياسية طالبت حزب العمال الكردستاني بمغادرة شنكال وعدم افتعال أزمة بهذا الخصوص بما فيها التحالف الدولي، لكن للأسف هذا الأمر لم يحصل إلى الآن وباتت هذه القضية تشكل عامل خوفاً لدى الكثير من الأطراف أن تتطور الأزمة إلى حالة مواجهة بين الطرفين كما حصل منذ قرابة العشرة أيام، الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة جداً».

كانت مواجهات عسكرية حصلت منذ عدة أيام بين قوات بيشمركة روج آفا وعناصر من قوات مقاومة شنكال في ناحية خانصور التابعة لقضاء شنكال، أدت إلى سقوط عدد من القتلى وذلك بسبب خلافات حول تواجد قوات البيشمركة في تلك المنطقة.

علق هنا