أميرة فتحي تردّ على منتقدي حصولها على الدكتوراه الفخرية

بغداد- العراق اليوم:

إنجاز جديد يضاف إلى مشوار الفنانة أميرة فتحي، حيث حصلت على الدكتوراه الفخرية، من قبل الجامعة الأميركية، بالقاهرة، تقديراً لجهودها الفنية وإسهاماتها في مناقشة قضايا تهم المرأة من خلال أدوارها الفنية.

هذا الخبر قابله بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل ساخر، مؤكدين أنّ هناك شخصيات أخرى تستحق هذا اللقب بدلاً من العاملين بالمجال الفني.

أميرة فتحي، ردّت على منتقدي دور الفن في المجتمع والتقليل من أهميته " حيث قالت إن وظيفتهم ليست فقط الترفيه، كما يعتقد البعض، لكن الفن له دور كبير في المجتمع، فمن الممكن أنه يسهم في الحد من الأزمات الاقتصادية ويساعد على النمو الاقتصادي، من خلال دور العرض السينمائية، والمهرجانات الفنية التي تدعم السياحة.

وأكّدت أنه ليس عيباً أن يكون الهدف الأساسي من الفن الترفيه، وأن ذلك لن يقلل من شأن الفنانين، أو العاملين بالمجال الفني بشكل عام، موضحة أنّ ذلك يساهم في الحد من ضغوط الحياة وقد يزيل الاكتئاب لدى البعض.

وكشفت عن رأيها في ما طرحته مواطنتها الفنانة بشرى، حول تدريس مادة السينما، وإدراجها ضمن المناهج التعليمية، فأكدت أنّها تؤيدها تماماً، حتى يتم تشكيل وعي فني وثقافي لدى الأطفال والأسر حول أهمية الدور الذي يلعبه الفن في المجتمع.

علق هنا