بعد حسم قضية المخدرات.. أول خطوة من منة شلبي

بغداد- العراق اليوم:

أشارت تقارير صحفية إلى أن الفنانة المصرية منة شلبي استأنفت تصوير مسلسل "تغيير جو" بعد حسم قضية حيازة المخدرات بالحبس مع وقف التنفيذ.

وأشار موقع "النهار العربي" اللبناني إلى أنّ فريق عمل المسلسل انتهى بالفعل من تصوير جزء من المشاهد، كما انضمت منة شلبي إليهم لاستئناف التصوير، ولا صحة لاعتذارها كما تداول البعض.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت، الخميس، بحبس منة شلبي عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وأكد محاميها الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة، قبل أيام، في تصريحات لموقع "النهار العربي" أنه تم تسديد الغرامة، وغلق ملف القضية.

خضوع منة شلبي للمحاكمة بتهمة حيازة مخدرات، أثار تكهنات عن تأجيل مسلسلها الرمضاني "تغيير جو" الذي تنتجه شركة الصباح للإنتاج الفني، خاصة أن المسلسل تعرض لعدة مشكلات، أبرزها انسحاب مؤلف العمل محمد هشام عبية، وتولي الكاتبة منى الشيمي مسؤولية كتابة السيناريو بدلا منه.

مصدر من شركة الصباح نفى لبرنامج "ET بالعربي" قبل عدة أسابيع تلك التكهنات، مؤكدا أن المسلسل مازال قائما، والتحضير مستمر، وذلك من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني المقبل.

وقال المصدر إن الشركة المنتجة للمسلسل انتهت من التعاقدات الخاصة بالمسلسل ويبقى تعاقد وحيد مع إحدى الفنانات لأحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، ويتم التفاوض مع إحدى الفنانات، والتي تحفظ على ذكر اسمها لحين إتمام التعاقد بشكل رسمي.

مسلسل "تغيير جو" يشارك في بطولته أحمد مالك، ومن إخراج مريم أبو عوف، وهو مكون من 15 حلقة.

وكانت منة شلبي قد أجلت مسرحيتها ضمن فعاليات موسم السعودية، بعد تفجر قضية المخدرات، فيما أرجعت أسرة المسرحية قرار التأجيل إلى انشغال منة شلبي بالتحضير لمسلسلها الرمضاني.

وشاركت منة شلبي في موسم رمضان الماضي ببطولة مسلسل "بطلوع الروح"، بجانب الفنان أحمد السعدني، والفنانة إلهام شاهين. وحقق المسلسل جماهيرية واسعة، وأشاد به عدد كبير من النقاد.

كما حصد المسلسل مجموعة كبيرة من الجوائز، آخرها جائزة "موريكس دور" كأفضل مسلسل عربي لعام 2022. ونالت منة شلبي عن مسلسل "بطلوع الروح"، جائزة أفضل ممثلة من "مهرجان الفضائيات العربية" الماضي.

علق هنا