الكشف عن حجم صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة الأمريكية

بغداد- العراق اليوم:

أعـلـنـت إدارة مـعـلـومـات الـطـاقـة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت نحو 300 ألف برميل يوميا كمعدل خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في تقرير إن "متوسط الاسـتـيـرادات الأمريكية من النفط الـخـام خــلال الأســبــوع المـاضـي من ثماني دول بلغ 580.5 ملايين برميل يوميا مرتفعا بمقدار 659 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه الذي بلغ 921.4 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 289 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعا عن الأســبــوع الـــذي سبقه الـــذي بلغت الصادرات النفطية فيه لأمريكا معدل 227 ألف برميل يوميا.

وأشـــارت إلــى أن "أكـثـر الإيـــرادات النفطية لأمـريـكـا خــلال الأسـبـوع الماضي جـاءت من كندا وبمعدل بلغ 504.3 ملايين برميل يومياً، وجاءت المكسيك بمعدل 581 ألــف برميل يومياً، وبلغت الإيـرادات النفطية من السعودية معدل 473 ألف برميل يومياً، ثم كولومبيا بمعدل 353 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للإدارة، فإن "كمية الاستيرادات الأمـريـكـيـة مــن الـنـفـط الــخــام من الإكوادور بلغت معدل 274 ألف برميل يوميا، ومـن نيجيريا معدل 66 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل معدل 40 ألف برميل يوميا، بينما لم تستورد أي كمية من ليبيا أو روسيا".

علق هنا