الدليل الوحيد .. سر بطاقة تلقتها مارلين مونرو من والدها

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن عرض بطاقة تلقتها النجمة مارلين مونرو من والدها، وتشكل دليلا وحيدا على علاقتهما، للبيع في المزاد.

ويتضمن المزاد المقرر عقده الشهر المقبل، مجموعة أغراضها من أغراض نجمة الإثارة الأمريكية الراحلة. وتقدر قيمة البطاقة بما يصل إلى 3 آلاف دولار.

وتضاف البطاقة إلى 175 غرضاً متعلقاً بحياة مونرو الشخصية ومسيرتها المهنية. ومن المقرر أن تعرض للبيع بمزاد في بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن البطاقة، وهي جزء من أرشيف مونرو الشخصي، تشكل الدليل الوحيد المعروف على اتصالها بتشارلز ستانلي غيفورد، الذي ثبت مؤخراً أنه والدها البيولوجي.

وولدت مونرو في يونيو/ حزيران 1926، في مستشفى لوس أنجلوس العام، بعدما كانت والدتها جلاديس بيرل بيكر قد انفصلت عن زوجها الثاني.

وعمّدت مونرو باسم شهرة والدتها قبل الزواج لإخفاء عدم شرعيتها، ونقلت في ما بعد إلى دار رعاية. وفي وقت سابق من هذا العام، أظهر اختبار الحمض النووي أن غيفورد هو والدها البيولوجي.

وقد حاولت مونرو التواصل مع والدها المنفصل عنها، بما في ذلك زيارة مشؤومة إلى بلدة هيميت في ولاية كاليفورنيا، حيث كان يعيش، من أجل تحديد مكانه.

لكن البطاقة، التي كتب فيها اسمها "Marylyn"، تبقى الدليل الوحيد الذي بقي من غيفورد. وقال منظمو المزاد إنه ربما قد سلمها بنفسه بينما كانت تتعافى في المستشفى.

وقال سكوت فورتنر، الذي يمتلك أكبر مجموعة خاصة في العالم لممتلكات مونرو، إنه اكتشف البطاقة "بالصدفة" أثناء بحثه في أرشيفها بناءً على طلب مزادات جوليان.

وجاء في الرسالة: "هذه الكلمات المبهجة والتي تتمنى لك التعافي تأتي لتقول لك إن الأفكار والتمنيات تذهب لك يومياً"، وأضيف إليها بخط اليد: "والقليل من الصلوات أيضاً".

ومارلين مونرو، التي توفيت قبل 60 عاما، عن عمر لم يتجاوز 36 عاما، اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، ولطالما اعتبرت رمزا للجنس في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

مارلين كانت فنانة شاملة، جمعت ما بين الغناء والتمثيل والرقص، فضلا عن عرض الأزياء، ولا تزال ذكراها حاضرة بقوة بين محبيها رغم مرور 6 عقود على رحيلها. وحققت العديد من أفلام مونرو نجاحات كبيرة، حتى أن بعضها أصبح من بين كلاسيكيات السينما.

وتزوجت مونرو ثلاث مرات، شملت نجم البيسبول جو ديماجيو وكاتب السيناريو الأشهر آرثر ميلر، لكن العلاقات الزوجية لم تعمر. كانت مسيرتها الفنية أكثر نجاحًا من حياتها العاطفية، حيث لعبت مونرو دور البطولة في حوالي 30 فيلمًا بما في ذلك فيلم "Some Like it Hot" و"Gentlemen Prefer Blondes".

وتوفيت مارلين مونرو بسبب جرعة زائدة من الباربيتورات، واكتشفت الخادمة جثة مارلين عارية على سريرها في صباح 5 أغسطس/ آب 1962. وبحسب ما تداول حينها، تم العثور على زجاجة فارغة من مسكن Nembutal على السرير. ربط الخبراء سبب وفاة مارلين بالانتحار، وهي حقيقة يشكك فيها العديد من المعجبين، زاعمين أن الجرعة الزائدة ربما كانت عرضية.

علق هنا